الخميس 25 يوليو 2024

الصين تبهر العالم وأمريكا من جديد لانها بنت أول طريق سريع في السماء , شيء لا يصدق

موقع أيام تريندز

الصين تبهر العالم وأمريكا من جديد لانها بنت أول طريق سريع في السماء , شيء لا يصدق

تنطلق في الصين بنسختها الـ 19 في مدينة هانغتشو، في ظل ترقّب لحفل الافتتاح.

في الوقت الذي يتسارع فيه التطور ويدخل الذكاء الاصطناعي في المجالات كافة، بشكل بات يرعب كُثراً حول العالم لشدة ما وصل إليه من تقدّم، تستضيف الصين بطولة الألعاب الآسيوية "آسياد 2023"، ولا شك أن نسبة كبيرة حول العالم تترقّب حفل الافتتاح، خصوصاً بعد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في الصين "بكين 2008"، عندما تفوّقت على الذكاء الاصطناعي بزادها البشري، وأبهرت العالم بحفل افتتاح دام لأكثر من 4 ساعات.



رسمت الصين في ذلك الحفل صوراً بشړية مبهرة، فيها الكثير من الدقة والتفاعل، وكأنّ البشر تحوّلوا إلى روبوتات، لكن ذلك الحفل أثبت أن الإنسان يبقى من اخترع الروبوت وهو قادر على التفوّق عليه في الكثير من المجالات عندما يقرّر ذلك.

من شاهدوا ذلك الحفل، لن ينسوا كيف كانت الفرق تتحرّك وتعزف وتصرخ بصوت واحد، من دون أي خلل ولو صغير أثناء العرض. تفتتح اليوم السبت (23 أيلول/سبتمبر 2023) أكبر دورة ألعاب آسيوية في التاريخ بمشاركة نحو 12 ألف رياضي ورياضية، أي أكثر من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، في مدينة هانغتشو الصينية بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا.



المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية 2023

يتنافس المشاركون وبينهم أبطال عالم وأولمبيون، من أجل الحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم إلى الرياضات الإلكترونية والبريدج.

وستكون 9 رياضات، من بينها الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس في العام المقبل. وكان مقرراً أن تقام الألعاب الآسيوية في أيلول/سبتمبر الماضي، لكنها تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا.